مركز أمريكي يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الصحفي المنصوري

طالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) ، المجتمع الدولي بهيئاته ودوله بالتدخل واستخدام كافة وسائل الضغط لإيقاف الانتهاكات ضد الصحفيين، وإنقاذ حياة الصحفي المنصوري وزملائه، والإفراج عنهم، وتقديم العناية الصحية العاجلة لهم، واتخاذ ما يكفي من الإجراءات لضمان عدم إفلات خاطفيهم من العقاب.

وقال إنه اطلع على بيان عائلة الصحفي المختطف لدى جماعة الحوثي توفيق المنصوري، الذي جاء فيه أن صحته في خطر شديد جراء تدهورها في الايام الماضية ورفض خاطفيه نقله إلى المستشفى، وتدهورت صحته وظهرت عليه أعراض أمراض مزمنة قاتلة بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرض له مع زملائه، وحرمانهم من التغذية السليمة والرعاية الصحية والتعرض للشمس.

وأعرب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) عن قلقه البالغ على صحة وحياة الصحفي المنصوري، وزملائه الصحفيين المختطفين، ويرى في الانتهاكات الممنهجة ضدهم عمليات قتل بطيء ومتعمد ترتكبها جماعة الحوثي التي سبق أن تسببت في وفاة مختطفين لديها بالتعذيب والحرمان من الرعاية الصحية.

وناشد الاتحاد الدولي ولجنة حماية الصحفيين والمقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، بإيلاء معاناة الصحفيين اليمنيين المختطفين لدى جماعة الحوثي الاهتمام الكافي، وتقديم المساعدة العاجلة من أجل إنهاء هذه المعاناة في أقرب وقت.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية