عاجل | بيان صادر عن الجيش في شبوة يحمل المجلس الرئاسي مسؤولية الأحداث ويدعو للنضال ضد الاحتلال الإماراتي
أصدرت قوات الجيش والأمن في محافظة شبوة، اليوم الأربعاء، بيان هو الأول منذ بدء الأحداث التي شهدتها المحافظة.

وقال البيان " إن قوات الجيش والأمن تعرضت لعدوان غادر بضربات من سلاح الطيران الاماراتي في جريمة حرب وإبادة جماعية ادت لاستشهاد عدد كبير من قوات الجيش والامن التي كسرت شوكة الانقلاب الحوثي وحررت محافظة شبوة ووفرت لابناءها الامن والامان وصيانة حقوقهم وكرامتهم.

وقال إن الطيران الاماراتي نفذ منذ فجر اليوم والى هذه اللحظة عشرات الضربات الجوية التي استهدفت رجال الجيش والأمن وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن شبوة وأهلها من العصابات التي استقدمها عوض ابن الوزير من خارج لقتال أهل شبوة ونهب ممتلكاتهم واستباحة حقوقهم.

وأضاف البيان أن تلك العصابات نفذت وبغطاء جوي من الطيران الامارتي كل جرائم القتل والنهب والسلب والاعتداء على الآمنين.

وحمل بيان الجيش والأمن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مسؤولية هذه الجرائم الشنيعة ومسولية تسليم قرار البلد لقوى اجنبية استباحت كرامة وسيادة اليمنيين
وقامت بتاميم الموانئ والجزر اليمنية لصالح الامارات العربية
والسيطرة على موارد البلاد وافقار اليمنيين ليعانوا الجوع والتشرد.


وقال إن مايقوم به مجلس الرئاسة من تحوله الى غطاء للعدوان الخارجي واصبح قفاز بيد المشروع الانفصالي يحتم على جميع احرار اليمن في كل مكان
النضال بكافة اشكاله لتحرير اليمن من كافة اشكال التدخل والارتهان للاجنبي.

ودعا البيان كل احرار اليمن لرص صفوفهم ضد الانقلاب والمليشيات الحوثية الذي تسببت باستقدام الاجنبي لاستباحة كرامة ومقدرات اليمن .

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالوقوف أمام هذه الجرائم ومحاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية باعتبارها جراىم حرب وابادة.

وأهاب البيان بجميع احرار اليمن ببدء التنسيق والتشاور للخروج بصيغة عملية لمقاومة الحوثي والمحتل الاماراتي ومن وفر له الغطاء والدعم والاسناد.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية