أكد استشهاد وإصابة 31 جندياً.. الجيش يتصدى لهجمات ومحاولات تسلل ضمن 115 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 48 ساعة

أكد الجيش الوطني اليوم الأربعاء ان قواته أحبطت عمليات هجوية نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقعه في مختلف المحافظات خلال اليومين الماضيين.

وقال الجيش في بيان له نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قواته المسنودة بالمقاومة الشعبية أحبطت "عمليات هجومية ومحاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال يومي الأثنين والثلاثاء (29- 30 أغسطس) ضمن 115 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وأبين والجوف ومارب".

وأضاف البيان أن الخروقات "توزّعت بين 39 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و22 خرقاً جديداً في محور البرح غرب تعز، و20 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب محافظة مارب، و19 خرقاً في محور تعز، و11 خرقاً في جبهات محافظة حجة، وخرقان في الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع، وخرقاً آخر في محور أبين".

أشار ان "على رأس الخروقات عمليات هجومية نفّذتها المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز، إضافة إلى أكثر من أربع محاولات تسلل، منها محاولة في جبهة حلحل بمحور أبين، والبقيّة في جبهات متفرقة جنوب مارب، وأحبطتها قوات الجيش بكفاءة واقتدار".

وولفت البيان إلى أن بقيّة الخروقات تنوّعت بين عمليات إطلاق نار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها إلى جانب خسائر العمليات الهجومية 12 شهيداً و19 جريحاً من أبطال الجيش.

وإضافة إلى ذلك، واصلت المليشيا الحوثية حشد التعزيزات وحفر الخنادق وشق الطرقات وبناء التحصينات ونشر العيارات والطائرات الاستطلاعية المسيّرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية