الإصلاح يشدد على قيام المجلس الرئاسي بمهامه وفق قرار نقل السلطة
شدد حزب التجمع اليمني للإصلاح، اليوم الإثنين، على أهمية قيام مجلس القيادة الرئاسي بمهامه المنصوص عليها في قرار نقل السلطة.

لافتا إلى أن متمثلة في حشد الجهود والطاقات لاستعادة الدولة من المليشيا الحوثية، وإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين ظروف معيشة المواطنين، وحفظ كرامتهم.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال الأمين العام للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، السفير ميكليه سيرفونيه دورسو.

وبحسب موقع الصحوة نت، أشار الهجري إلى أن الإصلاح يشدد على أهمية التوافق والشراكة في إدارة المرحلة وعدم استهداف مؤسسات الدولة، كونها الركيزة الأساسية في استعادة الدولة وعاصمتها المختطفة.

كما جرى خلال اللقاء العديد من القضايا على الساحة اليمنية، وتطورات الأحداث السياسية والعسكرية والإنسانية، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية، والأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظتي شبوة وأبين الشهر الماضي وضرورة معالجة آثارها السلبية على التلاحم الوطني.

وأكد الهجري حرص الإصلاح على تحقيق السلام الحقيقي الشامل والمستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث، مشيراً في هذا الخصوص إلى خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية منذ سريانها بداية أبريل الماضي، وهجماتها العدوانية الأخيرة على تعز بدلاً من فك الحصار كما تنص بنود الهدنة.

ودعا الى اتخاذ مواقف دولية حازمة تجاه تعنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وانتهاكاتها ضد أبناء الشعب اليمني، وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة.

من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، حرص الاتحاد على تحقيق السلام في اليمن، ودعمه للحكومة اليمنية لتقوم بمهامها لا سيما في معالجة الملف الاقتصادي وحفظ الأمن والاستقرار.

وأكد أن دول الاتحاد تنسق جهودها مع الوسطاء الامميين والدوليين من اجل تعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية