شهية السيطرة ونهب الأراضي تفجر صراعا كبيراً بين نافذين حوثيين بمحافظة إب

تشهد محافظة إب صراعاً محتدماً بين قيادات ونافذين حوثيين للسيطرة على إدارة هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط في المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن قيادات نافذة داخل جماعة الحوثي استصدرت قراراً من سلطات المليشيا للإطاحة بالمدير الحالي ويدعى "أبو الحسن النوعة" من منصبه في إدارة هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط بمحافظة إب واستبدلته بالمدعو "أكرم عبدالخالق محمد شرف الدين".

وأشارت الى ان القيادي الجديد المعين بديلا عن القيادي "أبو الحسن النوعة" والذي يستند إلى دعم مراكز نفوذ أخرى داخل المليشيا، لا يزال يرفض الاستسلام للقرار ومغادرة المنصب الذي يعد منفذاً للإثراء في محافظة تعد أسعار الأراضي والعقارات فيها هي الأعلى على مستوى اليمن.

وتصاعدت حدة الخلافات حتى وصلت الى حد اعلان سلطات الحوثيين إلغاء الختم الذي في عهدة القيادي النوعة معتبرة أن أي معاملات تجري وفق ختم "النوعة" لاغية ولا قيمة لها.

يذكر أن القيادي النوعة، أدار منذ سنوات هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط، بالإضافة إلى توليه منصبا آخر حيث يعمل وكيلا لمحافظة إب، وهي سابقة في تاريخ عمل السلطات المحلية في المحافظة أن يجمع بين منصبين بهذه الأهمية.

وتشهد محافظة إب، صراع كبير بين قيادات وأجنحة المليشيا بسبب الصراع على النفوذ والجبايات وصل في العديد من الأوقات للمواجهات المسلحة وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية أبرزهم القيادي إسماعيل عبدالقادر سفيان في يونيو 2019م، والذي عينته المليشيا وكيلا للمحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية