الحكومة: مخاطبات مليشيا الحوثي للشركات النفطية والملاحية نهج مليشاوي ولا صفة لها

أكدت وزارة النفط والمعادن، ان البيان والمخاطبات الصادرة عن مليشيا الحوثي الانقلابية والمتضمنة تهديدات للشركات العاملة في القطاعات النفطية نهج مليشاوي يكشف الحقيقة الإرهابية لهذه المليشيات المتمردة على الإرادة المحلية والقرارات الدولية.

ودعا مصدر مسؤول بوزارة النفط والمعادن، الشركات الإنتاجية والاستكشافية الى عدم الالتفات لما ورد عن مليشيا إرهابية انقلابية خارجة عن النظام والقانون.

وجدد المصدر، التأكيد لكل الشركات العاملة في القطاع النفطي والتعديني تقديم وزارة النفط والمعادن كل اشكال الدعم والمساعدة لها وتذليل الصعوبات التي تواجهها للاستمرار في اعمالها وفقاً للاتفاقيات والعقود الموقعة مع الحكومة.

في سياق متصل، دعت وزارة النقل، الشركات والوكالات الملاحية الى الاستمرار بنشاطها وعدم الالتفات لتلك الممارسات والمذكرات غير القانونية الصادرة عن ممثلي مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم التعامل والتواصل بأي صورة مع تلك الجهات غير الشرعية والتابعة للمليشيات الحوثية بصنعاء التي تنتحل صفات جهات ووزارات بالحكومة الشرعية.

وأكدت الوزارة، لجميع الشركات حرصها الدائم على استمرار التعاون والتنسيق المستمر معها لمواجهة أي طارئ وعدم السماح بأي اضرار قد تسببها تلك التهديدات التي وجهتها مليشيات الحوثي بالمخالفة الصريحة للقوانين المحلية والدولية والاتفاقيات المتعلقة بالبحار وحماية حرية الملاحة الدولية .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية