مليشيات الحوثي تحوّل مركز إنزال سمكي جنوب الحديدة الى "ثكنة عسكرية"

أكد مكتب حقوق الإنسان التابع لسلطات الشرعية في محافظة الحديدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، باقتحام مركز الانزال السمكي بمنطقة الفازة في مديرية التحيتا جنوب المحافظة وتحويله إلى ثكنة عسكرية.

وقال المكتب في بيان له، الأحد، "إن مليشيا الحوثي، قامت أمس السبت، بتحويل أكبر مركز إنزال سمكي لخدمة الصيادين في منطقة الفازة بمديرية التحيتا، إلى ثكنة عسكرية ما تسبب بحرمان 3 ألاف صياد مصدر رزقهم الوحيد".

وأوضح البيان، أن "الميليشيات الحوثية، منعت اقتراب الصيادين منه وحوطته بعشرات الاطقم العسكرية واتخذت المبنى ثكنه عسكرية ومقراً لما تسميها القوات البحرية التابعة لها".

وأشار إلى تلك القوات تسعى إلى "تهديد الملاحة الدولية عرض البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "وإننا إذ ندين هذا الانتهاك الذي يضاف إلى سلسلة جرائم مماثلة بحق المدنيين، نؤكد أن الجرائم المتكررة بالاستيلاء على المنشآت العامة والخاصة وتحويلها إلى منشآت عسكرية تهدد الأمن المحلي والدولي من قبل الميليشيات الحوثية هي جرائم إرهابية ممنهجة تستهدف تعطيل كافة مناحي الحياة وتحرم المواطن أبسط حقوقه وتزيد من معاناته".

وتابع: "كما تستهدف حرمان مئات الألاف من الصيادين والمزارعين والعمال من مصدر دخلهم".

وطالب مكتب حقوق الانسان، في بيانه، الأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم والضغط على المليشيا الحوثية لإخلاء المنشآت العامة والخاصة وإنقاذ وضمان حق الصيادين والعمال في العمل لإعالة أسرهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية