تجدد المواجهات بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي بجبهات تعز

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران هجوما عنيفا على مواقع القوات الحكومية شرقي محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ان الهجوم الحوثي على مواقع القوات الحكومية في الجبهة الشرقية تزامن مع قصف مدفعي مكثف للحوثيين باتجاه مواقع قوات الجيش بريف المدينة الغربي.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في جبهة مقبنة غربي تعز.

وقال المتحدث العسكري لمحور تعز عبدالباسط البحر، الخميس إن عناصر حوثية هاجمت مواقع الجيش في "الزنابيل والذراع" بجبهة مقبنة بريف تعز الغربي، مؤكدا تصدي قوات الجيش للهجمات الحوثية.

وأضاف في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، أن جماعة الحوثي استهدفت خلال الساعات الماضية بالمعدلات المتوسطة والرشاشات الثقيلة 23مم مواقع الجيش في جبهات محيط المدينة وجبهة الضباب وجبهة الكدحة وجبهة الأحطوب وجبهة مقبنة غربا، وجبهة الاحكوم وجبهة الصلو جنوب تعز.

وأوضح أن جماعة الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع الجيش والقرى السكنية المحيطة في جبل هان بالجبهة الغربية للمدينة، مشيرا إلى أن قوات الجيش ردت على القصف الذي استهدف مواقعه ما أدى لخسائر في صفوف الحوثيين.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني بوحدات محور تعز والمقاومة الشعبية في حالة استعداد قتالي كامل لتنفيذ المهام الموكلة والمخطط لها تحت أي ظروف ولاستكمال تحرير المحافظة عند اتخاذ القرار السياسي والعسكري حسب ظروف الموقف الناشئة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية