الدفاع الصومالية تعلن مقتل 100 عنصر من حركة "الشباب" المتمردة

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، الجمعة، مقتل 100 عنصر من حركة "الشباب" المتمردة في هجوم بري وجوي نفذه الجيش وسط البلاد.

وقال متحدث الوزارة، عبدالله علي عانود في مؤتمر صحفي، إن وحدات من القوات الخاصة "دناب" في الجيش بالتعاون مع الحلفاء الدوليين والسكان المحليين شنت هجوما على مواقع لـ"الشباب" في بلدة عيل هريري قرب إقليم هيران.

وأضاف أن الهجوم الذي أعقبته غارات جوية جاء بعد تلقي الوحدات الخاصة معلومات حول تجمع لمسلحي "الشباب" الذين يستعدون لشن هجمات ضد مواقع حكومية في عيل هريري ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت نحو 8 ساعات.

وأفاد الناطق أن بلدة "جرس مجن" شهدت هي الأخرى مواجهات عنيفة بعد أن نصبت القوات الحكومية كمينا لعناصر من "الشباب" كانوا قادمين للدعم.

وأكد أن العمليات العسكرية ألحقت خسائر فادحة بالإرهابيين وأدت إلى مقتل 100 منهم وإصابة عشرات، فيما لم يذكر ما إذا وقعت خسائر بصفوف الجيش.

وفي سياق متصل، أحبطت القوات الحكومية، الجمعة، هجوما انتحاريا في بلدة "مسجد علي جدود" بإقليم شبيلى الوسطى جنوبي البلاد.

وقال قائد فرقة 17 بالجيش الصومالي، المقدم علي عبدلي لإذاعة "صوت الجيش"، إن القوات تمكنت من إحباط هجوم انتحاري كان يخطط لاستهداف مركز عسكري ما أدى لتفجير السيارة ومقتل الانتحاري على بعد أمتار من المركز.

يأتي هذا في وقت تواصل فيه القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات عسكرية ضد "الشباب" قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد حركة "الشباب" المتمردة التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة" وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية