الأمن التركي ينشر مشاهد جديدة لتحركات منفذة تفجير إسطنبول

نشر الأمن التركي مشاهد تظهر لحظة قدوم الإرهابية المنتمية لتنظيم "بي كي كي" أحلام البشير إلى شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول، وتركها القنبلة في مكان التفجير الذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين.

وبحسب المشاهد المذكورة، فإن الإرهابية دخلت شارع الاستقلال يوم الحادثة من جهة ميدان تقسيم بحلول الساعة 15.17 (12:17 تغ)، ثم واصلت السير في الشارع وعلى ظهرها حقيبة وبيدها كيس.

الإرهابية التي حاولت باستمرار إخفاء وجهها عبر حجابها، وصلت إلى موقع التفجير بحلول الساعة 15.30، وجلست على مقعد أمام أحد المتاجر.

وبعد جلوسها قرابة 41 دقيقة، تركت حقيبتها على المقعد بحلول الساعة 16.11، ثم توجهت مشيا نحو ميدان تقسيم مرة أخرى.

وتظهر المشاهد أيضا بدء الإرهابية التي تحمل الجنسية السورية بالركض اعتبارا من الساعة 16.14، قبل أن تظهر بعد 3 دقائق في مشاهد أخرى وهي تمر من أمام فندق بميدان تقسيم.

وأسفر التفجير الذي وقع الأحد في شارع الاستقلال وسط إسطنبول، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجة، حسبما صرح فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي.

والاثنين، أعلنت مديرية الأمن العامة في إسطنبول أن منفذة التفجير اعترفت أثناء التحقيق بانتمائها إلى تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي" الإرهابي.

وذكر بيان مديرية الأمن أن الإرهابية تلقّت تعليمات بتنفيذ العملية من مركز تنظيم "بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي" في مدينة عين العرب السورية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية