منتخب انجلترا يكتسح إيران بسداسية في انطلاق مشوارهما بكأس العالم
حقق منتخب انجلترا مساء اليوم الاثنين، فوزا كبيرا على منتخب ايران بستة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، في استهلال مبارياتهما في بطولة كأس العالم.
 
وتصدر المنتخب الانجليزي المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وجاءت ايران رابعة وأخيرة بدون نقاط، ويلتقي ضمن نفس المجموعة اليوم أميركا وويلز في التاسعة مساء.
 
لم يشهد اللقاء خلال الربع ساعة الأولى أي من الفرص للمنتخبين، رغم الأفضلية المطلقة للمنتخب الانجليزي، وشهدت الدقيقة الخامسة اصابة الحارس الايراني بعد اصطدامه بزميله ليخرج مبكرا من اللقاء.
 
وكاد المنتخب الإنجليزي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ30 بعد عرضية من بوكايو ساكا وصلت إلى زميله ماسون مونت الذي سدد الكرة قوية في الشباك الخارجية للمرمى الإيراني.
 
وتواصلت أفضلية المنتخب الإنجليزي الذي حرمه القائم في الدقيقة الـ33 من تسجيل هدف السبق بعد عرضية وصلت إلى المدافع المتقدم هاري ماغواير الذي حول الكرة قوية برأسه اصطدمت بالقائم.
 
ومنح نجم بروسيا دورتموند الألماني جود بيلينجهام في الدقيقة الـ34 بلاده هدف السبق بعد عرضية من لوك شوو حولها برأسه على يسار الحارس الإيراني البديل سيد حسين حسيني الذي لم يحرك لها ساكنا.
 
وعزز المنتخب الإنجليزي من تقدمه بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة بعد كرة عرضية حولها ماغوير إلى بوكايو ساكا الذي سددها على يسار الحارس في الشباك.
 
وسجل رحيم ستيرلينغ في الدقيقة الـ45 الهدف الثالث لإنجلترا بعد كرة جماعية سريعة وصلت إلى هاري كين الذي حولها إلى ستيرلينغ الذي وضعها قوية بالشباك الإيرانية، لينتهي اللقاء بتفوق انجلترا بثلاثية نظيفة.
 
وعاد نجم اللقاء ساكا وسجل رباعية المنتخب الانجليزي في الدقيقة الـ62 بعد كرة وصلت له من منتصف الملعب ليتوغل لوحده داخل صندوق جزاء المنتخب الايراني ويسدد الكرة ضعيفة لكن الحارس الايراني الذي يتحمل معظم الأهداف التي دخلت شباكه لم يتعامل معها بصورة صحيحة.
 
وسجل نجم بورتو البرتغالي، مهدي طارمي في الدقيقة الـ65 هدف منتخب ايران الأول من تسديدة صاروخية من داخل صندوق الجزاء استقرت في شباك الحارس الانجليزي جوردان بيكفورد.
 
ونجح البديل ماركوس راشفورد بعد دخوله في أقل من دقيقة وتحديدا في الدقيقة الـ71 من إضافة لهدف الخامس للمنتخب الانجليزي بعد أن انفرد بالحارس ووضع الكرة من تحته في الشباك.
 
واختتم البديل الآخر جاك جريليش في الدقيقة الأخيرة سداسية منتخب انجلترا بعد أن تلقى تمريرة من زميله كالوم ويلسوم وسدد الكرة في الشباك.
 
وعاد مهدي طارمي وسجل في الدقيقة الـ100 الهدف الثاني للمنتخب الايراني من ركلة جزاء ترجمها بسهولة في الشباك الانجليزية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية