اليابان تهزم ألمانيا وتحقق مفاجأة جديدة في مونديال قطر
سقط المنتخب الألماني مهزومًا أمام نظيره الياباني 1-2، الأربعاء، في أولى مباريات الفريقين، في المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وعلى استاد خليفة، بدأ منتخب "المانشافت" مشواره بطريقة غير مثالية، في مجموعة تضمه مع منتخبات كبيرة، على رأسها إسبانيا، وكذلك كوستاريكا، لينجح اليابانيون في تحقيق 3 نقاط مهمة وضعتهم في الصدارة مؤقتا، قبل مواجهة إسبانيا وكوستاريكا مساء الأربعاء، وليواصل "المانشافات" مستواه غير المقنع الذي ظهر به في المواجهات التحضيرية للمونديال.

ورغم المستوى الجيد الذي قدمه اليابانيون في اللقاء، لكن عامل الخبرة في المناسبات الكبرى، صنع الفارق لمصلحة بطل العالم 4 مرات في الشوط الأول، وهو الذي يملك في جعبته نجوما متألقة، كتوماس مولر وسيرج غنابري وكاي هافيرتز، ومواهب شابة على مستوى عال، يتقدم جمال موسيالا.

وبعد بعض الفرص الضائعة، وهدف ياباني ملغى بداعي التسلل، تمكن إلكاي غوندوغان، نجم منتخب ألمانيا ونادي مانشستر سيتي، من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده من ضربة جزاء، عند الدقيقة الـ33.

وفي الجولة الثانية، تحسّن أداء الكمبيوتر الياباني نسبيا، ونجح في صنع بعض الفرص، لكن غوندوغان كان قريبا من مضاعفة النتيجة عبر تسديدة متقنة، ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تغادر أرضية الملعب.

وبعدها بدقائق، نجح مانويل نوير في إنقاذ مرماه من هدف محقق، عبر رأسية تاكوم أسانو، لكنه كان عاجزا أما تسديدة البديل ريتسو دوان، الذي نجح في تعديل النتيجة، قبل أن يجرب أسانو حظه من جديد، ويتمكن هذه المرة من تسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده، ولتتواصل مفاجآت المنتخبات الآسيوية في مونديال 2022، بعد انتصار السعودية التاريخي على الأرجنتين بالنتيجة ذاتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية