مؤتمر صنعاء الموالي للحوثيين يقيل "البركاني" ويعين مجيديع بدلا عنه

أقالت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام-الجناح الموالي للحوثيين- رئيس مجلس النواب سلطان البركاني من منصبه كأمين عام مساعد للحزب، وعينت بديلا عنه.

جاء ذلك خلال إجتماع للجنة العامة لحزب المؤتمر الخاضع للحوثيين، برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي في صنعاء صادق أمين ابو رأس، وفقا لما نشره موقع المؤتمر الخاضع لسيطرة الحوثيين على الأنترنت.

وحسب الموقع، فقد كلف اللقاء، الشيخ عبدالله مجيديع أميناً عاماً مساعداً للشؤون السياسية وفقاً لنص المادة (128) من النظام الداخلي للمؤتمر.

وشن رئيس حزب المؤتمر بصنعاء المعين من قبل الحوثيين صادق أبو رأس هجومًا لاذعا على أعضاء الحزب الموالين للشرعية، واصفا إياهم بـ"العملاء". حسب وصفه.

واعتبر ما خرج به الحزب من نتائج بأنها تأتي في سياق ما أسماها بـ"الحفاظ على وحدة وتماسك المؤتمر"، ووصف أعضاء المؤتمر الذين هاجموا قرار إقالة البركاني بـ"الشخصيات والأقلام المأجورة".

من جانبه وصف رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وهو النائب العام الأول لحزب المؤتمر الشعبي العام فرع حزب المؤتمر في صنعاء بالخاضع الذليل أمام المليشيات الحوثية.

جاء ذلك في تعليقه على قرار فرع حزب المؤتمر في صنعاء، بإزاحة رئيس مجلس النواب من منصبه الحزبي، وتعيين شخصية أخرى، استجابة لضغوط مليشيا الحوثي.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد حزب المؤتمر الشعبي العام انقسامات متعددة أدى إلى بروز قيادات متعددة الولاءات بين صنعاء والرياض وأبو ظبي ومسقط، منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017م.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية