المانيا تدعم القطاع السمكي في اليمن بـ1.7 مليون دولار

في إطار التزامها بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد جراء الحرب المستمرة منذ نحو ثمان سنوات.. أعلنت الحكومة الألمانية تقديم مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن خلال الثلاث سنوات القادمة.

جاء ذلك على لسان رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، ماريو ساندر، خلال لقائه السبت في العاصمة الألمانية برلين، بوزير الزراعة في الحكومة اليمنية المعترف بها، سالم السقطري.

وقال المسؤول الألماني خلال اللقاء، إن حكومة بلاده تعطي أولوية للاستمرار في دعم اليمن، ورفع سقف الدعم للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد نتيجة الحرب، حيث "تم اعتماد مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي للفترة 2023 - 2024".

من جهته رحب وزير الزراعة والري والثروة السمكية، بتوجه ورغبة الحكومة الالمانية في استمرار نشاطها ودعمها لليمن.. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للأنشطة التنموية للحكومة الالمانية في بلادنا.

و أشار السقطري، إلى أن وزارة الزراعة وضعت خطة طموحة للفترة (2023 - 2028)، من أجل تحقيق التعافي التدريجي للقطاع الزراعي والسمكي وتعزيز دوره في تحسين الأمن الغذائي في البلاد والذي يشهد تدهوراً خطيراً.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية