مليشيات الحوثي تصدر حكم بإعدام 6 مختطفين بتهمة التخابر مع التحالف

أصدرت مليشيات الحوثي الإرهابية الأربعاء، حكمًا بالإعدام بحق ستة مختطفين، والسجن بحق ستة آخرين من المختطفين في سجونها، بتهمة التخابر.

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة، إن "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء أصدرت أمس حكمها في قضية المعتقلين حمود القشيبي وآخرين".

وأضاف أن الحكم قضى منطوقه برفض الدفوع المقدمة من محاميي المعتقلين، وإدانة جميع المتهمين بما نسب إليهم في قرار الاتهام"، والذي نشر صورا له ويتضمن اتهام المختطفين بالتخابر مع دول التحالف ورصدت مقرات القيادات العسكرية والمدنية وإرسالها للتحالف لاستهدافها.

والمحكومون بالإعدام هم: "مجاهد حسن القارة، وعمر عبدالرحمن الزمر، وعزي صيفان، وفاضل الحميدي، وحمير محمد راجح".

فيما حكمت محكمة الجماعة بمعاقبة، "حمود أحمد محمد القشيبي، واسامه الهاتف، وهمدان القباطي، وعبد الحافظ الصلاحي، وجميل المقصر، ومحمد الصلوي، بالحبس اثنى عشر سنة تبدأ من تاريخ القبض عليهم".

كما قضت ذات المحكمة الحوثية بإعدام المختطف محمد البشاري، وحبس المختطفة منذ ثلاث سنوات وسبعة أشهر، حنان شوعي حسن المنتصر 12 عاما.

وكانت مليشيات الحوثي قد اختطفت المذكورين من منازلهم قبل ثمان سنوات وعذبتهم ومارست بحقهم أبشع الانتهاكات، ولفقت لهم تهما بالتخابر مع من تسميه العدوان وهي التهمة التي ترمي بها كل مخالفيها.

ومؤخرا أصدرت الجماعة أحكامًا بإعدام ١٦ مختطفًا من أبناء صعدة، وستة من محافظة المحويت، إضافة إلى عشرات العسكريين والمدنيين بذات التهمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية