الأمم المتحدة تحذر.. أكثر من مليوني طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إن أكثر من مليوني طفل يمني مصابون بسوء التغذية الحاد وبحاجة لرعاية علاجية.

واوضح مكتب اليونيسف في اليمن بتغريدة نشرها عبر حسابه في "تويتر"، أن سوء التغذية يحرم ملايين الأطفال في اليمن من صحتهم وإمكاناتهم.

وأضافت المنظمة: "مع وجود 2.2 مليون طفل يعانون من سوء تغذية حاد وأكثر من 540 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، يجب أن نعمل سريعاً لتقديم الرعاية العلاجية والدعم اللازمين".

يأتي هذا عقب مؤتمر المانحين الذي أطلقته الأمم المتحدة في جنيف، في فبراير الماضي من أجل التعهدات المالية التي أعلنت عنها عدد من الدول لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وتشهد اليمن، (أفقر دول شبه الجزيرة العربية) قتالا داميا منذ 2014 بين قوات الحكومة المعترف بها دوليا ومليشيات الحوثي المسلحة المدعومة من إيران عقب انقلاب الأخيرة واستيلائها على السلطة بقوة السلاح وسيطرتها منذ نحو 8 سنوات على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى.

وقد شهد القتال في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 لوقف تقدم الحوثيين ودعم قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

وخلفت الحرب التي تسببت بها مليشيات الحوثي نحو 380 ألف قتيل غالبيتهم من المدنيين كما أغرقت أكثر من 25 مليون شخص في شبه مجاعة وتسببت بـ"أسوأ أزمة إنسانية" في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية