طالبت بإقالة المحافظ واحالته للتحقيق.. وقفة احتجاجية بتعز تندد بالإفراج عن عناصر خلية حوثية

نفذت العشرات من الجرحى في محافظة تعز وقفة احتجاجية مطالبين المجلس الرئاسي، بإقالة ومحاسبة محافظ تعز نبيل شمسان بعد تورطه في الإفراج عن خلية حوثية.

وندد المحتجون بإفراج محافظ تعز نبيل شمسان عن عناصر من خلية تابعة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران بعد القبض عليها في مديرية الشمايتين جنوبي المحافظة المحافظة جنوب غربي اليمن.

كما طالب المحتجون، مجلس القيادة الرئاسي، إلى سرعة فتح تحقيق عاجل في دوافع الإفراج عن خلية حوثية تورطت بأعمال إرهابية في مدينة تعز ومحاسبة كل من ثبت تورطه في إطلاق سراح تلك العناصر، كونها قضية تمس تعز والوطن بأكمله.

من جهتها عبرت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء بتعز عن قلقها البالغ إزاء ما وصفته بـ" الواقعة الجبانة" المتمثلة بإطلاق سراح خلية تفجيرات حوثية بتوجيهات مباشرة من المحافظ نبيل شمسان في تحد واضح لمسار المقاومة والتحرر.

وقالت الرابطة في بيان لها، مساء الجمعة، إنه "رغم استمرار الحصار المفروض على تعز من قبل جماعة الحوثي الارهابية (...) إلا أن التخادم الواضح بين قيادة السلطة المحلية ممثلة بشخص المحافظ وتلك الجماعة الإرهابية صار ظاهرا للعيان".

ودعت مجلس القيادة الرئاسي بقيادة رئيس المجلس اللواء رشاد العليمي  بإقالة المحافظ نبيل شمسان وفتح تحقيق عاجل وفوري في الواقعة يعقبه محاسبة كاملة، كونها ترقى إلى درجة الخيانة العظمى، والانحياز الصريح  لصفوف المليشيات الكهنوتية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية