ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

صحيفة بريطانية : المناسبات الطائفية للحوثيين كابوس مزعج لليمنيين

قالت صحيفة بريطانية إن المناسبات الحوثية الطائفية، باتت تشكل كابوساً مزعجاً لملايين اليمنيين لارتباطها بحملات الابتزاز والقمع والجباية التي لا تنتهي.

وأوضحت صحيفة اندبندنت عربية أن المناسبات الطائفية للحوثيين - وفقاً لحقوقيين - من قبيل "يوم الصمود" وذكرى الصرخة الخمينية، وذكرى الانقلاب في 21 سبتمبر (أيلول) وأسبوع الشهيد وميلاد الزهراء ويوم الولاية، وعاشوراء، والمولد النبوي، ويوم مقتل مؤسس الجماعة، وغيرها من المناسبات الأخرى، باتت تشكل كابوسا لليمنيين ومصدر جبايات إضافية وإثراء مهول تجنيه الجماعة المدعومة من إيران

ونقلت الصحيفة عن مصادر - لم تسمها - أن مضاعفة الجبايات امتدت أيضاً إلى رسوم تسجيل العقارات أو المصادقة على وثائق البيع والشراء، وبحسب مساحة المبنى.

واكدت أنه تم رفع رسوم تسجيل أصغر عقار بين نصف مليون ومليوني ريال، تحت إشراف القيادي محمد علي الحوثي، الذي شكل لنفسه جهازاً حمل اسم "المنظومة العدلية"، بينما كانت الرسوم قبل الانقلاب لا تتجاوز 30 ألف ريال (55 دولاراً) فقط.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.