قدم 100 ألف دولار لمساعدتهم.. الشيخ المخلافي يستجيب لمناشدات طلاب اليمن العالقين بالسودان

استجاب الشيخ حمود سعيد المخلافي لمناشدات طلاب اليمن العالقين في العاصمة السودانية الخرطوم وتكفل بمبلغ 100 دولار لمساعدتهم على الانتقال براً إلى مدينة بورتسودان تمهيدا لعودتهم إلى اليمن.

وبحسب المكتب الإعلامي للشيخ المخلافي فقد أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة لنقل الطلاب وأبناء الجالية إلى مناطق آمنة حيث تتوالى المناشدات والاتهامات للجهات الحكومية وأدواتها بالإهمال والتخلي عن اليمنيين العالقين ، وتأخر إجلائهم من المناطق السودانية التي تشهد حربا عنيفة سقط خلالها الكثير من الضحايا.

وأضاف المخلافي فإن المئات من اليمنيين يعيشون في السودان أوضاعاً مأساوية وقد تقطعت به السبل جراء الاشتباكات المستمرة هناك مشددا على ضرورة أن تكون السلطات اليمنية المعنية إلى جوارهم في مثل هذه الظروف الصعبة.

ودعا المخلافي الجميع إلى التحرك العاجل و توحيد الجهود والعمل بجدية لإنقاذ أبنائنا وأهلنا حتى لا يكونوا ثمنا للتقصير والاهمال مشدداً على ضرورة أن تكون السلطات اليمنية المعنية إلى جوارهم في مثل هذه الظروف الصعبة..

وكانت قد تصاعدت موجات الغضب على مواقع التواصل خلال اليومين الماضيين وانتقد نشطاء تقاعس السفارة اليمنية في السودان ووزارة الخارجية والمجلس الرئاسي عن اتخاذ خطوات عملية عاجلة لإجلاء المواطنيين اليمنيين أسوة برعايا بقية الدولة التي قامت بإجلاء مواطنيها من السودان خلال وقت وجيز.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية