اشتبكوا مع المواطنين الغاضبين.. الحوثيون يواصلون السطو على ارضي المواطنين غرب صنعاء

تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران سلسلة جرائم الاستيلاء والاستحواذ على أراضي واملاك المواطنين تحت ذرائع مختلقة في منطقة بني مطر غرب العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقالت مصادر محلية في مديرية بني مطر، غرب العاصمة صنعاء، أن مسلحين حوثيين بقيادة المدعو "أبو حيدر جحاف" أقدموا على تسوير أراض تابعة للمواطنين في قرية "بيت عبيد وبيت المعقلي"، وتحديدا الأراضي الواقعة في موضع "وعر ابراهيم".

وأكدت المصادر أن الأهالي حاولوا منع المليشيا من العمل في أراضيهم؛ إلا أن الحملة الحوثية رفضت مطالب المواطنين بالمغادرة واطلقت النار عليهم لتندلع اشتباكات مسلحة بين المواطنين والعناصر الحوثية قبل ان يتم اخمادها بعد تدخل وساطة مدفوعة من المليشيا.

وجاءت الاشتباكات بعد توقيع المليشيا والمواطنين على وثيقة تقول إن القضاء هو الفصل، وعلى المليشيا والمواطنين تقديم أوراق الملكية؛ لكن المدعو "جحاف" سارع في البسط والتسوير، قبل فصل القضاء التابع لهم في ذلك.

وكانت المليشيا قد صادرت قبل أشهر أراض أخرى في مناطق مجاورة لسوق متنة، وخط الحديدة؛ بحجة ملكيتها للدولة، فيما لجأ المواطنون الى القضاء، وقدموا أوراق ثبوت ملكيتهم؛ لكن القضاء الحوثي حكم بالأرض لصالح مليشياته.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية