ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بيان سعودي أمريكي بشأن بدء مباحثات أولية بين ممثلي البرهان وحميدتي في جدة

أكد بيان سعودي أمريكي مشترك، السبت، أن محادثات أولية بين ممثلي الجيش الوطني السوداني وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة غربي المملكة".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، ان محادثات بشأن مستجدات مبادرة الرياض وواشنطن لإنهاء المواجهات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، المستمرة منذ 15 أبريل/نيسان الماضي ستنطلق السبت في مدينة جدة.

ومساء الجمعة، كشف الخارجية السعودية عن استعداد بلادها، لاستضافة ممثلي الجيش و"الدعم السريع" بجدة، لبحث التهدئة، وذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير خارجية المملكة، الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضمن جهود مبادرة البلدين، دون تحديد موعد.

ووفق البيان الذي نقلته الوكالة: "ترحب المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ببدء المحادثات الأولية بين ممثلي القوات المسلحة السودانية وممثلي قوات الدعم السريع في مدينة جدة يوم السبت"، دون تفاصيل أكثر بشأن الانطلاق والحضور.

وحث الجانبان "كلا الطرفين على استشعار مسؤولياتهما تجاه الشعب السوداني والانخراط الجاد في هذه المحادثات ورسم خارطة طريق للمباحثات لوقف العمليات العسكرية والتأكيد على إنهاء الصراع"، وفق البيان.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.