الكشف عن القيادي الحوثي الذي استولى على أراضي مصنع أسمنت عمران وعلاقته بالمشاط

كشفت مصادر مطلعة عن القيادي الحوثي الذي استولى على أراضي مصنع أسمنت عمران شمالي صنعاء بمساعدة من رئيس المجلس السياسي التابع لمليشيات الحوثي المدعو "مهدي المشاط".

وقالت المصادر أن المدعو "توفيق المشاط" شقيق القيادي في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مهدي المشاط هو من قام بالاستحواذ على مساحات شاسعة من أراضي المصنع.

وذكر الصحفي اليمني "فارس الحميري" أن الجمعية التي نهبت أكثر من 7000 آلاف لبنة من أراضي ومحاجر مصنع أسمنت عمران، هي جمعية وهمية أسسها توفيق المشاط، شقيق مهدي المشاط.

وقال إن "الجمعية الوهمية التي استولت على أراضي المصنع بغرض ما قال الحوثة إقامة مشاريع خيرية، شرعت في السيطرة فعلا على معظم أراضي المصنع".

ونقل الحميري عن مصادر في المصنع بأن الجمعية الوهمية بدأت فعليا في أعمال الحفر والبناء في بعض المناطق المنهوبة بالقوة في كلا من (ذهبان والهيجه وينور وثقبات ومناطق أخرى).

وأكدت المصادر العاملة في المصنع أن القيمة التقديرية لتلك المساحات تقدر بنحو 10 مليار ريال.

يشار إلى أن وثيقة مسربة موجهة من أحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط إلى مدير مصنع أسمنت عمران نصت على أن يقوم المصنع بتسليم أراضيه إلى جمعية توفيق المشاط التي تحمل اسم جمعية نبراس الخيرية.

وحذرت المصادر من أن عاملي وموظفي مصنع أسمنت عمران سيفقدون أعمالهم ووظائفهم بعد تحويل أراضيه لصالح شقيق مهدي المشاط.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد شرعت في تنفيذ عمليات نهب وسطو على الأراضي والعقارات الحكومية والخاصة في المناطق الخاضعة لها بالقوة، لا سيما في صنعاء ومحافظتي إب والحديدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية