بروكسل.. ملتقى اليمنيين يحتفل بذكرى عيد الوحدة الـ33

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل فعالية وطنية نفذها ملتقى اليمنيين في بروكسيل احتفاء بالذكرى الـ33 لعيد الوحدة اليمنية الخالدة.

وخلال الفعالية التي استمرت لمدة يومين نظم الملتقى في اليوم الأول فعالية فلكلورية وتراثية فنية في ساحات الملك Grand Place، حيث تم تعريف الأوروبيين والزوار بذكرى الوحدة اليمنية والتراث اليمني.

وحظيت الفعالية التي رعاها المطعم اليمني في بروكسيل بإعجاب الحضور والمشاركين

وفي اليوم الثاني، نظم الملتقى احتفالية جماهيرية في المطعم اليمني، بحضور القنصل اليمني في بروكسيل ا/ا لؤي الاسودي وأبناء الجالية اليمنية وعدد من الزوار الأوروبيين.

وفي كلمة القاها القنصل اليمني، السيد لؤي الاسودي، أكد خلالها على أهمية المناسبة وحرص القيادة السياسية على معالجة الاختلالات والمظالم وسعيها لتحقيق السلام العادل.

من جانبه تحدث رئيس تحضيرية ملتقى اليمنين في بروكسيل الدكتور عثمان العيدروس مشدداً على وحدة وسلامة الوطن بما يلبي خصوصيات ومطالب كل أبناءه بمختلف جهاتهم ومكوناتهم.

واعتبر العيدروس مخرجات الحوار الوطني الذي نص على شكل الدولة الاتحادية من ستة أقاليم من المنجزات العظيمة التي حققها اليمنيون في مرحلة من مراحل النضال السياسي

ودعا خلال كلمته إلى توحيد الصف الجمهوري والوطني لمواجهة الانقلابيين والمليشيات الخارجة عن القانون اينما وجدت.. مذكراً بالقرارات والمواقف الدولية والإقليمية والتي تؤكد على وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

وتخلل الفعالية كلمات لعدد من الضيوف والحاضرين وفقرات فنية ورقصات شعبية فلكلوري يمنية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية