الانتخابات التركية.. أكثر من مليونا ونصف يدلون بأصواتهم في خارج تركيا

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات التركية اليوم أن أكثر من مليونا ونصف من الناخبين الاتراك قد ادلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية (الجولة الثاني).

وقالت الهيئة ان عدد الناخبين الأتراك بلغ مليونا و647 ألفا و987 ممن أدلوا بأصواتهم بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك منذ انطلاق التصويت في الخارج صباح السبت.

ويواصل الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وبحسب بيانات الهيئة العليا للانتخابات التركية، فإن مليونا و647 ألفا و987 ناخبا مغتربا أدلوا بأصواتهم حتى اليوم، في الممثليات الخارجية، والمعابر الحدودية.

ومن المقرر أن تتواصل عملية التصويت في الممثليات الخارجية لغاية 24 مايو/ أيار الجاري، فيما تستمر في المعابر الحدودية حتى الساعة 17:00 (ت.غ+3) من يوم 28 مايو.

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات الجمعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية