الكشف عن أربع تحف مميزة من آثار اليمن القديم تُعرض للبيع أواخر مايو

كشف خبير الاثار اليمني عبدالله محسن، إن أربع تُحف مميزة من آثار اليمن القديم، ستعرض للبيع أواخر الشهر الجاري في دار ليون وتورنبول الشهيرة.

وأوضح محسن أن دار ليون وتورنبول الشهيرة "تشكل عبر الزمن"، ستعرض في آخر يوم من مايو الجاري، "رأس مرمر من سبأـ اليمن)"، و"وعل برونزي مميز من منتصف الألفية الأولى قبل الميلاد، مصنوعاً من البرونز المصبوب"، و "لوحة تذكارية من المرمر المنحوت، على شكل شبه منحرف، بنقش بارز مع رأس مركزي لثور بملامح منقوشة، من القرن الثالث قبل الميلاد".

ووفقا للخبير اليمني فإن الدار الاسكتلندية ستعرض لوحة رابعة وهي عبارة عن "شخصية رمزية من الطين المشوي المطلي "تيراكوتا" ، "تظهر جالسة، الأرجل عريضة ممدودة، الأذرع تمتد أمام الجسم، مع صبغة حمراء وبيضاء تدل على تفاصيل الوجه، مع عقد وأساور على الذراع" .

ونوه إلى أنه من الأرجح أنها من القرن الثالث قبل الميلاد، وقد نشرت مجلة علم الآثار الشرقية الصادرة عن المعهد الأثري الألماني في العام 2014م  دراسة حول تماثيل من الطين من واحة مأرب وصرواح من الألفية الأولى قبل الميلاد" استعرضت فيها 365 تمثالاُ من الطين المشوي أغلبها وجدت في مقبرة معبد أوام.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية