الصين تؤكد موقفها الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن

أكد القائم بأعمال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، موقف بكين الداعم والمؤيد للسلام العادل والدائم الذي يحافظ على اليمن موحدًا وآمنًا ومستقرًا.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، بحضور نائبيه الدكتور عبد الله أبو الغيث، والمهندس وحي أمان، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وفي اللقاء أشاد بن دغر بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين الممتدة عبر عقود من الزمن والبصمات الواضحة للصين في اليمن، مشيدا بـ"موقف الصين إزاء الأزمة ودعمها المستمر للشرعية، وجهودها المساندة لحملة الإغاثة الإنسانية".

ودعا رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء "المجتمع الدولي وعلى نحو خاص الدول دائمة العضوية للضغط على ميليشيات الحوثي الارهابية للانصياع لإرادة السلام، استنادًا لمرجعياته الثلاث المتوافق عليها والتي تحافظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن".

ويأتي ذلك غداة تجاهل الوكالة الحكومية لكل ما يشير إلى وحدة وسيادة اليمن، في أخبار لقاءات رئيس مجلس القيادة الرئاسي والذي كان آخرها، حذف تأكيد الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج الغربية موقف المجلس الثابت في دعم وحدة وسيادة اليمن، وجهود الحل السلمي وفقا للمرجعيات الثلاث.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية