الحكومة اليمنية تدين استمرار المليشيا الحوثية اخطاف موظفي السفارة الأمريكية

ادانت الحكومة اليمنية باشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران في اختطاف عدد من موظفي السفارة الأمريكية لدى اليمن والوكالة الأمريكية للتنمية، منذ قرابة عامين.

وأوضح الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مليشيا تواصل احتجاز (11) من موظفي السفارة الأمريكية لدى اليمن والوكالة الأمريكية للتنمية المحليين "السابقين، الحاليين"، منذ قرابة عامين واخفائهم قسراً في ظروف غامضة، ودون أي مبرر او توجيه تهم، او السماح لهم بمقابلة اسرهم، في انتهاك سافر للقوانين والمواثيق الدولية.

واعرب الإرياني عن بالغ الأسف لحادثة وفاة احد أبناء المحتجز قسراً في معتقلات مليشيا الحوثي "جميل إسماعيل" المسؤول الاقتصادي السابق في السفارة الامريكية لدى اليمن، والذي اعتقل أثناء محاولته السفر لعلاجه خارج اليمن، وتم اقتياده لمعتقلات المليشيا غير القانونية، فيما ظل طفله يعاني المرض حتى وفاته.

وطالب الإرياني بضغط دولي حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق فوري للمختطفين من موظفي السفارة الامريكية والامم المتحدة من معتقلاتها، وكافة المخفيين قسرا في معتقلاتها، والتحرك وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة تصنيفها منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها المسئولين عن هذه الجرائم المروعة باعتبارهم "مجرمي حرب".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية