خلال شهر واحد.. ضبط أكثر من 1000 مطلوب أمني في المحافظات المحررة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن إلقاء القبض على 1095 مطلوبًا أمنيًا في المحافظات المحررة خلال شهر يوليو الماضي. وأكدت الوزارة في تقريرها الشهري أن عدد الجرائم الجنائية المسجلة في تلك المناطق بلغ نحو 1295 جريمة، تشمل جرائم جسيمة وغير جسيمة، بالإضافة إلى 90 حادثة غير جنائية.

وأوضحت الداخلية أنه تم ضبط 855 جريمة جنائية، وكشف أسبابها وملابساتها الحقيقية، والقبض على المتهمين. كما أوضحت أنها ما زالت تواصل البحث والتحري للكشف عن ملابسات بقية الجرائم والقبض على المتورطين لتقديمهم للعدالة.

وأكدت الداخلية أنها ألقت القبض خلال نفس الفترة على 1029 مطلوبًا أمنيًا وجنائيًا بسبب تورطهم في قضايا جنائية سابقة، حيث كانت أسماؤهم مدرجة ضمن القوائم السوداء، وتم توزيعهم في مختلف النقاط والمراكز والمنافذ الأمنية.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى وقوع 90 حادثة غير جنائية، من بينها حوادث حريق وماسات كهربائية، وحوادث سقوط وغرق، وإصابات عمل، وقضايا انتحار واختناق.

ومن بين المطلوبين البارزين الذين تم القبض عليهم خلال يوليو الماضي، كان المتورطون في جريمة اغتيال مسؤول الغذاء العالمي في محافظة تعز، مؤيد حميدي، حيث تم القبض عليهم من قبل شرطة تعز خلال 24 ساعة من ارتكاب الجريمة. 

 

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية