شركة نفطية تعلن تسريح 200 موظف بسبب توقف تصدير النفط
أعلنت شركة OMV  النمساوية العاملة في حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، تسريح مائتي موظف اعتباراً من بداية العام المقبل بسبب توقف تصدير النفط.
 
وقالت الشركة في بيان لها " أنه ونتيجة لحالة القوة القاهرة التي تسببت بالتوقف الكلي لصادرات النفط الخام والمبيعات منذ أكتوبر 2022 من اليمن فإنها لم تتمكن من تحقيق أي إيرادات من انشطتها في منطقة الإمتياز في قطاع S2 العملة.

وأضافت الشركة أنه نظرا للتدهور الإضافي والمستجد الخارج عن إرادة وسيطرة الشركة ولعدم توفر الإيرادات بسبب توقف صادرات النفط العام والمبيعات فان الشركة اضطرت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليص وتخفيض القوى العاملة لديها والإكتفاء بالحفاظ على النشاط العملياتي اللازم الصيانة وسلامة المنشات.

وأكدت الشركة أن نشاطها يتمثل بشكل مباشر بانتاج وبيع النقط العام وانه بسبب التوقف الكامل لصادرات  النفط الخام الذي يشكل كامل الدخل الناتج للشركة أدى إلى تدفق نقدي سلبي للعمليات من شهر أكتوبر 2022 حتى الآن.

وأشارت الشركة إلى انها بذلت منذ شهر أكتوبر 2022 م جهوذا غير إعتيادية لإعادة توزيع الموظفين في إدارة الحسابات تفاديا لتقليصهم الا انها عجزت عن توفير أعمال بديلة داخل الشركة على ضوء توقف العمليات الانتاجية وصادرات النفط الخام والمبيعات لأكثر من 10 أشهر حتى اليوم.

واوضحت الشركة انها اضطرت إلى تقليص عملياتها وتقليص عدد موظفيها والاستغناء عن 200 موظفا في جميع الإدارات من أجل محاولة تقليل الخسائر المالية الكبيرة المستمرة وتجنب الإغلاق والتوقف الكامل لعمليات الشركة في اليمن قطاع 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية