ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
تقرير لقناة 24 الاسرائيلية يؤكد وجود قوات اسرائيلية في جزيرة سقطرى (فيديو)


أكدت قناة 24 الاسرائيلية الناطقة بالعربية وجود قوات وقواعد اسرائيلية في جزيرة سقطرى اليمنية، أنشئت بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت القناة، إن الإمارات وفرت موطئ قدم لإسرائيل في جزيرة سقطرى اليمنية، لإنشاء مرافق عسكرية استخباراتية هناك.

وأضافت القناة في تقرير لها، أن هذه المواقع ستخصص لرصد التحركات الإيرانية في المنطقة، وتحديد الحركة الجوية والبحرية جنوب البحر الأحمر، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن تعاون سري مستمر منذ سنوات، ومن ضمنها رصد تحركات الحوثيين في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات تقوم بكافة الاستعدادات لإنشاء قواعد استخباراتية لوجستية لجمع المعلومات في جميع أنحاء خليج عدن من باب المندب وصولا إلى جزيرة سقطرى التي تسيطر عليها الإمارات.

وكانت تقارير صحفية تحدثت قبل 3سنوات عن انشطة اسرائيلية في الجزيرة ومسعى لبناء قاعدة عسكرية، وقد قدمت أسئلة من بعض النواب لحكومة معين عبدالملك بشأن هذه الأنشطة ولم ترد.

وكان موقع المنتدى اليهودي الناطق بالفرنسية، قد أورد قبل ثلاث سنوات إن إسرائيل ستنشئ قواعد استخباراتية في جزر ارخبيل سقطرى اليمنية بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.