برعاية الشيخ المخلافي.. تعز تحتفي بتخرج 1300 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى
شهدت محافظة تعز اليوم السبت، حفل تخرج 1300 طالب وطالبة من معهد احتراف للتدريب والتأهيل التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية. 

وفي الحفل، أشاد وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي والوكيل رشاد الاكحلي وأركان حرب محور تعز العسكري بالجهود الكبيرة التي تمثلت بإنشاء معهد احتراف ورعاية الطلاب والطالبات وإكسابهم الخبرات والحرف الفنية والتقنية والمهارات المختلفة التي تمكينهم من الانخراط في سوق العمل وتحسين أوضاعهم وأسرهم المعيشية. 

وثمن جهود الشيخ حمود بدعم المسيرة العلمية والمهنية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات وصقل مهارتهم وتمكينهم من مواجهة الأوضاع المعيشية الصعبة في ظل الحرب والحصار التي تفرضه المليشيات الحوثية. 

وأضاف "اننا نحتفل اليوم بالخريجين تزامنا مع احتفالات شعبنا بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة التي اسقطت الإمامة وهزمتها شر هزيمة ولابد أن تكون دافعا لاستمرار النضال وتحقيق الانتصار على هذه المليشيات الايرانية". 

فيما اعتبر، العقيد عبد الباسط البحر الناطق باسم محور تعز العسكري، الحفل لوحة فنية إبداعية لابطال صمدوا وسطروا بطولات أسطورية في الجبهات. ولذلك يظل الشيخ حمود سعيد المخلافي هو الذي يبادر الى رعاية أسر الشهداء والجرحى وعلاجهم والجرحى المشلولين والمعاقبة وذلك بتنفيذ برامج من مؤسسة الشيخ لتأهيلهم وتدريبهم وإكسابهم الحرف ورفع قدراتهم وتمكينهم من خلال مشاريع مختلفة أبرزها توزيع عشرات الباصات وفتح محلات لهم لتحسين أوضاعهم المعيشية. 

ودعا الى تجسيد هذا النموذج بتنفيذ مشاريع تخدم أسر الشهداء والجرحى والتلاحم للحاضنة الشعبية والأحزاب وكل الفئات المجتمعية لدعم صمود الجيش الوطني وأبطال الجبهات وصولا للانتصار.
 
كما القى قائد المقاومة الشعبية بالمحافظة الشيخ مارش عبد الجليل كلمته أشاد فيها بالجهود التي أثمرت تخرج 1300 طالب وطالبة معتبرا انه يشكل نجاحا كبيرا ومصدر فخر وسعادة لكل أبناء المحافظة.

وأضاف أن هذه المشاريع والانشطة جزء من الفعل المقاوم الذي يتزامن بالتأهيل وبناء القدرات مع مشروع المقاومة الوطني. 

وأكد مارش، أن معركة اسقاط النسخة الاسوأ من الامامة العنصرية يظل واجب وطني لاستعادة الجمهورية والمواطنة ولا يمكن ان نقبل المساومة بهذه التضحيات في منتصف الطريق. 

وتابع: "ستظل تعز قاعدة الثورة وحصن الجمهورية وشعلة المقاومة وان الشعب اليمني لن يرضى أبدا بأي نتيجة غير إنهاء الانقلاب وعودة الدولة". 

فيما أكدت مديرة معهد احتراف للتأهيل والتدريب حياة الذبحاني، أن تخرج 1300 طالب وطالبة كدفعة ثانية بعد تخرج 1000 طالب وطالبة العام الماضي، مشيرة إلى أن المعهد لا يزال يفتتح أقسام جديدة وفروع جديدة لاستيعاب أكبر عدد من أسر الشهداء والجرحى والأسرى وتدريبهم وتمكينهم من خلال مشاريع تعينهم على مواجهة صعوبة الحياة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية