مصادر: الامارات توسع شبكة الاتصالات في جزيرة سقطرى


اكدت مصادر إعلامية ان دولة الإمارات تعمل على توسيع أبراج شبكة الاتصالات التابعة لها في محافظة أرخبيل سقطرى الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعومة من أبوظبي.

وقالت المصادر إن مؤسسة خليفة الإماراتية، قامت بإنشاء وتشغيل أبراج اتصالات جديدة في منطقه دليشة السياحية، مشيرة إلى أن الخطوة تأتي بهدف تفعيل خدمة الاتصال والإنترنت التي تعمل دون تصريح من الحكومة اليمنية.

وكانت الإمارات أنشأت قبل سنوات شبكة اتصالات في جزيرة سقطرى التي تحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي، كما تعمل في تنظيم رحلات إلى الأرخبيل عبر طيرانها للأجانب دون موافقة الحكومة اليمنية.

واستحوذت الإمارات على القطاعات الحيوية في جزيرة سقطرى، منذ سيطرتها على الجزيرة في شهر يونيو عام 2020، حيث يتم إلحاق جميع القطاعات الحيوية والاقتصادية منذ ذلك الحين بالإمارات التي أنشأت بدورها شركات وشبكات بديلة عن الحكومية في مجالات عدة بينها الكهرباء والنفط والاتصالات، والنقل، وفرض عملتها المحلية في التعاملات التجارية المختلفة.

ومؤخراً- في نهاية أغسطس الماضي- أوقفت أبوظبي حركة الملاحة الجوية للخطوط الجوية اليمنية من وإلى جزيرة سقطرى، وأبقت على طائرات نقل العسكري تابعة لها، ممكِّنة إياها من القيام برحلات تجارية من وإلى الجزيرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية