مليشيات الحوثي تغلق ميدان السبعين خوفاً من تظاهرات شعبية


اغلقت مليشيا الحوثي صباح اليوم الثلاثاء ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أمام حركة السيارات والمشاة خوفًا من تظاهرات شعبية، تحتفل بالذكرى الحادية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي أغلقت فجر اليوم ميدان السبعين غداة الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر الخالدة، حيث شهد السنة الماضية مظاهرة عارمة بمناسبة ذكرى الثورة المجيدة.

واحتفل الآلاف في شوارع صنعاء، مساء اليوم الإثنين، بما فيها ميدان السبعين وميدان التحرير وشوارع أخرى، في الوقت الذي غابت عنه كل القيادات الحوثية، وحضر فيه الشعب اليمني.

وعمدت مليشيا الحوثي إلى إطلاق النار، وتمزيق وتدنيس العلم الوطني في جولة ريماس، بجانب ميدان السبعين وخطفت عددا من المحتفلين الذين تحدوا القمع الحوثي.

وحولت مليشيا الحوثي ميدان السبعين إلى ساحة لإقامة فعالياتها الطائفية التي تقيمها بين كل وقت وآخر، في الوقت الذي منعت عن المواطنين الاحتفال بالميدان الذي يعد رمزية مهمة في التخلص من الإمامة.

وكان سياسيون بصنعاء قد دعو مليشيا الحوثي الأسبوع الماضي، إلى السماح للمواطنين للاحتفال بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر في ميدان السبعين الذي يعد أكبر الميادين في العاصمة صنعاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية