زعيم مليشيات الحوثي: لوكان لنا حدود مع غزة لشاركنا في "طوفان الاقصى"


قال زعيم ميليشيا الحوثي الارهابية عبدالملك الحوثي، يوم الثلاثاء، إن جماعته مستعدة للمشاركة في العملية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، اذا كان لبلاده حدود مشتركة مع قطاع غزة.

وفي كلمة له نشرتها وسائل إعلام الجماعة، حول ما يجري في فلسطين، قال الحوثي إنه يجب على الشعوب أن تتحرك، مستدركاً: "نحن كنا نتمنى أننا بالجوار من فلسطين، وكنا- لو تهيَّأ لنا ذلك- لبادر شعبنا بمئات الآلاف من المجاهدين للمشاركة المباشرة مع الشعب الفلسطيني".

وقال الحوثي: "نحن بحاجة إلى طريق، شعبنا مستعد أن يفوِّج مئات الآلاف من المجاهدين للذهاب إلى فلسطين، عندنا مشكلة في الجغرافية، عندنا مشكلة في أن يتحرك أعداد كبيرة من أبناء شعبنا للوصول إلى هناك".

وأضاف زعيم الميليشيا التابعة لما يسمى "محور المقاومة" التابع لإيران، والتي ترفع شعار "الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل"، إن جماعته تنسق مع المحور، مضيفاً: "هذا التنسيق فيه خطوط حمر، فيه مستويات معينة للأحداث، من ضمنها: إذا تدخَّل الأمريكي بشكل مباشر، بشكلٍ عسكري من جانبه، هو الآن يقدم الدعم للعدو الإسرائيلي، إذا تدخَّل بشكلٍ مباشر، نحن مستعدون للمشاركة، حتى على مستوى القصف الصاروخي، والمسيَّرات، والخيارات العسكرية بكل ما نستطيع".

ولقيت تصريحات الحوثي استهجاناً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن، والتي اعتبرت حديثه عن القضية الفلسطينية خلال السنوات الماضية محاولة لشرعنه تحركاته لضرب واستهداف اليمنيين.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية