البرلمان اليمني يدين الغارات الوحشية على قطاع غزة والتواطؤ الأمريكي الأوروبي مع الاحتلال الإسرائيلي


أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بـ"أشد وأقوى العبارات"، الغارات العنيفة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والعدوان الوحشي على الفلسطينيين، كما أدانت بشدة التواطؤ الغربي الأمريكي والأوروبي المستمر مع إسرائيل في هذه الجرائم ضد الإنسانية.

واستنكرت رئاسة البرلمان في بيان لها، "الصمت العربي المطبق الذي لا يعكس نبض الشعوب العربية، ولا يمثل مواقفها المساند للشعب العربي الفلسطيني المظلوم المحتل أرضه المنتهك كرامته المدنس مقدساته المضطهد بأبشع الصور الإجرامية وأقبحها، ولا يلبي تطلعها تجاه القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية".

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب جميع شرفاء العالم إلى التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والتعبير عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي وما يمارس في غزة من أعمال إبادة جماعية وهدم المنازل على رؤوس سكانها وقتل بالجملة للنساء والأطفال والشيوخ والسكان الآمنين في سابقة لم يشهد لها العالم مثيل.

وتشن إسرائيل منذ أيام غارات وحشية على قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من ألف و55 فلسطينياً، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين، وذلك ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة وأسفرت عن مقتل العشرات من الإسرائيليين وأسر آخرين لم تعترف إسرائيل بعددهم حتى الآن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية