المجلس الوزاري الخليجي يعقد اليوم جلسة استثنائية في مسقط بشأن غزة

يعقد المجلس الوزاري لدول الخليج العربي، اليوم، جلسة استثنائية في العاصمة العمانية مسقط، بشأن الحرب التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، أعلن في وقت سابق عن انعقاد الدورة الاستثنائية الـ 43 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة اليوم الثلاثاء في مدينة مسقط بسلطنة عمان.

وبحسب البديوي فإن انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري لمناقشة الأوضاع في غزة، جاء بناء على طلب سلطنة عمان (دولة الرئاسة الحالية لمجلس التعاون) وبعد التشاور والتنسيق مع دول المجلس.

وأكد أن هذا الاجتماع الاستثنائي لهذه الدورة يهدف للتشاور والتباحث بين دول مجلس التعاون، حول التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة على قطاع غزة.

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا من المدنيين ونزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأدت غارات الجيش الإسرائيلي على غزة؛ منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى مقتل 2808 فلسطينيا، وإصابة 10950 آخرين، بحسب وزارة الصحة بالقطاع، الاثنين.

ويعاني سكان غزة، وهم نحو 2.2 مليون فلسطيني، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية