ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيات الحوثي تزعم انها نفذت هجوم فاشل على "إسرائيل"


زعمت مليشيا الحوثي انها أطلقت صواريخ وطائرات مسيرة من البحر الأحمر باتجاه إسرائيل.

وقال ما يسمى بـ رئيس حكومة تصريف الأعمال غير المعترف بها دوليا "عبد العزيز بن حبتور"، إن المليشيا ساهمت وستساهم بكل الإمكانيات للرد على مجازر الإحتلال الإسرائيلي في غزة، حسب تعبيره.

ولوح القيادي في المليشيا باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر في حال تواصل القصف على قطاع غزة.

وكان البنتاغون قد أعلن أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" أسقطت ثلاثة صواريخ وطائرات من دون طيار قرب سواحل اليمن.

وفي وقت سابق كشف مصدر عسكري بالجيش الوطني إن الهجوم الحوثي استهدف الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان وقيادات عسكرية ومدنية كانت في زيارة لقوات خفر السواحل اليمنية المرابطة في بعض الجزر التابعة لمديرية ميدي شمال غربي محافظة حجة والمحاذية لمنطقة جازان السعودية.

وأوضح المصدر أن الهجوم تزامن مع زيارة الفريق بن عزيز، للتشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة وأن صواريخ حوثية سقطت بالتزامن مع الزيارة، كما هاجمت طائرات مُسيّرة الجزر اليمنية التي زارها الفريق بن صغير.

كما تشير المعلومات إلى أن هدف الصواريخ لم تكن باتجاه السفن الأمريكية أو الاحتلال الإسرائيلي ـ كما جرى الترويج لها ـ وإنما الفريق صغير بن عزيز الذي عاد قبل أيام من زيارة له إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتقي قيادات كبيرة في الجيش الأمريكي.

وأظهرت صور حطام أن الصاروخ المستخدم من نوع امرام جو جو وليس صاروخا باليستيا يمكنه العبور إلى مسافات كبيرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.