المشروع السعودي "مسام" يعلن مقتل 2400 طفل بالألغام في اليمن

قال مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أن 6700 طفل يمني لقوا حتفهم جراء انفجار الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في عدد من المحافظات اليمنية.

جاء ذلك على هامش معرض الصور الذي أقامه المشروع، بالشراكة مع منظمة ميون لحقوق الإنسان في عدن، لإبراز أنماط الانتهاكات بحق الطفولة، من ضحايا الألغام والمتفجرات وضحايا تجنيد الأطفال.

وقدّم المعرض الذي أقيم تحت عنوان "نتحرك معاً من أجل حماية الأطفال من خطر النزاعات"، عدداً من الصور التي توضح الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها أطفال اليمن منذ عدة سنوات بسبب الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية بصورة عشوائية وكثيفة، كما أظهر أيضاً صوراً لضحايا تجنيد الأطفال في صفوف الحوثيين.

وفي افتتاح المعرض كشف مساعد مدير عام مشروع مسام، قاسم الدوسري: أن "إجمالي ضحايا الألغام والعبوات المتفجرة في صفوف الأطفال بلغ 2400 قتيلا، و4300 مصاباً"، لافتاً الى أن هذه الأرقام قابلة للتزايد في ظل تربص الألغام بهذه الفئة المجتمعية الهشة.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية