الحوثيون ينقلون أسلحة ومسيّرات من ميناء الحديدة إلى الصليف


كشفت مصادر أمنية، أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، قامت خلال الساعات الماضية، بنقل أسلحة وقطع طائرات مسيّرة، على دفع متلاحقة، من ميناء الحديدة إلى ميناء الصليف، غربي اليمن.

واكدت المصادر، أن المليشيا الحوثية قامت الساعات الأخيرة الماضية، بنقل كميات كبيرة من الاسلحة وطائرات مسيّرة على هيئة قطع جاهزة للتركيب، على متن شاحنات صغيرة ومركبات نقل، من ميناء الحديدة إلى ميناء الصليف بذات المحافظة التي تحمل اسم الميناء.

وميناء الصليف يعتبر من أهم الموانئ الاستراتيجية في اليمن، 60 كم شمال غربي مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، وعلى بعد 6 كيلومترات عن جزيرة كمران الواقعة على جهته الغربية.

وجزيرة كمران، تشكل حزاماً أمنياً على ميناء الصليف، علاوة على أمن دخول وخروج السفن. فضلا عن أهميتها الإستراتيجية من كونها تشرف على خطوط الملاحة الدولية المارة من جهتها الغربية.

ورجحت المصادر، أن المليشيا الحوثية تنوي نقل جزء من الاسلحة والمسيّرات المنقولة، إلى الجزيرة، والاحتفاظ بالجزء الآخر في منطقة الميناء، محذرة من التهديد الذي تشكله هذه التحركات على خطوط الملاحة الدولية.

ولم تستبعد المصادر، نية المليشيا المدعومة إيرانياً، في شن عمليات عدائية لأطراف أو جهات خارجية، من شأنها تعريض السواحل اليمنية لتواجد وانتشار قوات دولية تمهيداً لاحتلالها، في ظل إسقاط هذه المليشيا، المشروع الوطني من قائمة حساباتها، منذ لحظة انقلابها في سبتمبر/ أيلول 2014م.

وكالة خبر

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية