مصادر طبية تكشف عن وفاة طفل متأثرا بإصابته بسوء التغذية الحاد في مخيم للنازحين بمأرب


اكدت مصادر طبية ان طفلا في عامه الأول توفي متأثراً بإصابته بسُوء التغذية الحاد في مخيم للنازحين في صحراء شرق محافظة مأرب، بعد بقائه أياما في غرفة العناية المركزة في مستشفى حكومي بالمحافظة.

وذكرت المصادر أن الطفل صالح الأعذل -البالغ من العمر سنة- توفي في مستشفى "كرى" الحكومي بعد تحويله من المركز الصحي في المخيم بأيام، مشيرا إلى أن الطفل كان يعاني من سُوء التغذية الحاد والوخيم.

وأوضحت المصادر ان الطفل المتوفي، ليس وحده من أسرته يُعاني سُوء التغذية، حيث إن شقيقتين له يُعانين من الإصابة نفسها، وأن حياتهن أيضا معرضة للخطر.

وأشارت إلى أن حياة الأطفال النازحين في مخيم "السميا"، الذي يضم حوالي 20 ألف نازح، مهددة بالخطر؛ جراء ارتفاع عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية، وأمراض البرد، وأمراض معدية بشكل واسع

كشف تقرير طبي، إن الطفل توفي بعد توقف قلبه وتنفسه، فيما لم يشر إلى أسباب الوفاة، التي سبقت توقف القلب والتنفس.

وكان قد توفي سبعة أطفال، خلال موسم الشتاء الماضي، في المخيم ذاته، متأثرين بموجة البرد الشديدة، التي تشهدها المخيمات الكائنة في المناطق الصحراوية، شرق محافظة مأرب.

وشهدت اليمن موجة نزوح واسعة منذ اندلاع الحرب بين جماعة الحوثي وقوات الحكومة المعترف بها دوليا، قبل تسع سنوات، ومازالت حتى اليوم، حيث نتج عنها نزوح حوالي أربعة ملايين يمني، وانهيار كلي للاقتصاد المحلي، وغلاء معيشي مستمر حتى اليوم، دون ملامح واضحة لمستقبل البلاد.

المصدر: بلقيس

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية