الحكومة اليمنية تصف اختطاف مليشيا الحوثي سفينة تجارية بـ "القرصنة والعمل الإرهابي"


وصفت الحكومة عملية اختطاف مليشيا الحوثي سفينة "غالاكسي ليدر" بالبحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية في رحلة تجارية، بـ "جريمة قرصنة مكتملة الأركان، وإرهاب دولة منظم" تمارسه إيران عبر ذراعها الحوثي.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن هذا العمل الذي وصفه بالإرهابي ليس له أي تأثير مباشر أو غير مباشر على الاحتلال الإسرائيلي، بل يؤثرعلى حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقناة السويس، واقتصاديات الدول المشاطئة.

وأشار إلى أن العملية نتيجة مباشرة لسياسة التدليل التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه المليشيا، والضغوط التي مورست على الحكومة لعدم حسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، بما في ذلك اتفاق السويد الذي أعاق تحرير محافظة الحديدة وموانئها.

وبيّن أن الاستيلاء على السفينة يثبت صحة تحذيرات الحكومة طيلة السنوات الماضية من خطورة استمرار سيطرة مليشيا الحوثي، على أجزاء من الشريط الساحلي وموانئ الحديدة الثلاثة.

وكانت مليشيا الحوثي بثت مشاهد مصورة لعملية الاستيلاء على السفينة غالاكسي في البحر الأحمر، فيما لا تزال المليشيا تحتفظ بمعلومات حول عملية رصد السفينة والاستيلاء عليها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.