قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بمحافظة مأرب

قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون باشتباكات بين قوات الجيش وعناصر قبلية في مأرب.

وجاءت الاشتباكات على خلفية قرار شركة النفط في المحافظة رفع تسعيرة مادة البترول إلى 8 آلاف ريال لكل عشرين لترا بدلا عن 3 آلاف و500 ريال.

وذكرت مصادر محلية أن سائق ناقلة مشتقات نفطية قتل متأثرا بجراحه جراء تعرّضه لاطلاق نار خلال الاشتباكات.

وفي وقت سابق، قتل 3 أشخاص من القبائل، كما أصيب آخرون من الطرفين بالمواجهات، التي امتدت على طول الخط الدولي، في مديرية الوادي.

وأعلنت شركة النفط في المحافظة عن تسعيرة جديدة لمادة البترول بواقع 8 آلاف ريال لكل عشرين لترا بدلا عن السعر القديم (3 آلاف و500 ريال).

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن تحريك سعر البترول إلى 400 ريال للتر الواحد  جاء بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 3 لعام 2023 بشأن المصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى الخاص بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، وتعزيز موارد الدولة.

وأشار البيان إلى أن مناقشات مطلع العام  بين عضو مجلس القيادة محافظ مأرب، سلطان العرادة، والقيادة العليا والحكومة أجلت تطبيق القرار؛ نظرا لظروف المحافظة الاستثنائية.

كما لفت بيان الشركة إلى أن قرار تحريك سعر مادة البترول جاء نتيجة للوضع الاقتصادي، وحاجة الحكومة للإيرادات؛ لتغطية نفقاتها، خاصة المرتبات.

واعتبر أن التسعيرة الجديدة مناسبة إذا ما قورنت بأسعار البترول خارج المحافظة، حيث ساهم السعر القديم -بحسب البيان- بازدهار السوق السوداء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية