رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية يؤكد على قدرة القوات المسلحة على فرض السلام الدائم والآمن

أكد رئيس هيئة الأركان العامة وقائد العمليات المشتركة في اليمن، الفريق الركن صغير بن عزيز، أن القوات المسلحة اليمنية أصبحت قادرة اليوم على تحقيق المبادرة وفرض السلام الدائم والآمن على أرض الوطن.

وقال بن عزيز خلال مشاركته في فعالية تدشين العام التدريبي والقتالي والمعنوي لهيئات ودوائر وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والكليات العسكرية للعام 2024، التي جرت في مأرب يوم الأحد، وشهدت حضور المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وخلال الفعالية، تابع الحضور استعراضًا لسرايا رمزية من الهيئات والدوائر وكلية الطيران والدفاع الجوي والاحتياط الاستراتيجي، حيث أعرب رئيس هيئة الأركان عن سعادته بالكفاءة والاحترافية العالية التي وصلت إليها القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب.

وأشاد رئيس الاركان بالتضحيات والبطولات التي يقدمها أبطال الجيش والمقاومة في سبيل استعادة الدولة والدفاع عن راية الجمهورية ومكتسبات الثورة المجيدة. وثمن اهتمام القيادة بتطوير مؤسسة الدفاع الوطنية وجهودها في تحديث وتعزيز جاهزيتها بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

وأكد الفريق بن عزيز أن القوات المسلحة والأمن أصبحت أكثر قوة وصلابة، وأن الابطال المرابطين في الميدان هم الأكثر قدرة على فرض السلام الدائم والآمن لليمن. وأشار إلى أن العام التدريبي الجديد سيشهد انتقالًا إلى مرحلة الاحتراف والاقتدار.

وتخلل الفعالية اصطفاف تفتيش لجاهزية القوات والتفتيش على الأسلحة والمعدات التدريبية من مختلف التخصصات، مما يعكس التحضيرات الجادة لمواجهة أي تحديات قد تطرأ على البلاد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية