إصابة سفينة حاويات أمريكية بصاروخ قرب عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الاثنين، إصابة سفينة حاويات تمتلكها الولايات المتحدة قرب عدن في اليمن، بعد استهدافها من قبل مليشيا الحوثيين.

وحسب بيان "سنتكوم" فقد "أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن في حوالي الساعة 4 مساءً (بتوقيت صنعاء)، وأصابوا سفينة الحاويات M/V Gibraltar Eagle، وهي سفينة حاويات ترفع علم جزر مارشال، تمتلكها وتديرها الولايات المتحدة".

وأضاف البيان إن السفينة "لم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وتواصل رحلتها".

وتابع: "في وقت سابق من اليوم، حوالي الثانية بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، رصدت القوات الأمريكية صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق باتجاه الممرات الملاحية التجارية بجنوب البحر الأحمر. وقد فشل الصاروخ في الطيران وسقط في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، أعلنت الاثنين، إصابة سفينة بصاروخ قرب مدينة عدن اليمنية، فيما أكدت القيادة الوسطى الأميركية أن السفينة المستهدفة أميركية وترفع علم جزر مارشال.

 وقال بيان نشرته الهيئة البريطانية عبر منصة إكس: "تلقينا تقريرا عن حادثة، وقعت على بعد 95 ميلا بحريا جنوب شرق ‎عدن باليمن"، موضحة أن "الجانب الأيسر من السفينة أصيب بصاروخ قرب عدن"، دون تفاصيل أخرى.

 وأشار البيان إلى أن السلطات البريطانية "تحقق للكشف عن ملابسات الحادثة". واختتمت: "ننصح السفن بتوخي الحذر أثناء العبور، والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية