سفارة اليمن بواشنطن تتقدم بمقترحات للحكومة الامريكية لإنهاء التوتر في البحر الاحمر

كشفت سفارة الجمهورية اليمنية بواشنطن، الإثنين، عن جملة من المقترحات تقدمت بها للحكومة الأمريكية لإنهاء التوتر في البحر؛ وذلك بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي استهداف الملاحة الدولية.

ونشرت السفارة على صفحتها في منصة "إكس"، المقترحات التي تقدمت بها للحكومة الأمريكية بشأن إنهاء التوتر في البحر الأحمر تمثلت بمجموعة من الخطوات اللازم اتباعها لانهاء التوتر في البحر الاحمر

وتضمنت هذه المقترحات "إنهاء الحرب الوحشية في غزة وإعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية، ودعم الحكومة اليمنية في إعادة مؤسسات الدولة، وكذا دعم جهود الحكومة في تحرير الحديدة من الحوثيين".


وكانت الحكومة اليمنية قد طالبت في وقت سابق الإثنين، المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ودعم الحكومة الشرعية ومؤسسات الدولة لبسط سيطرتها على كامل التراب اليمني.

ويشهد البحر الأحمر توترا غير مسبوق، مع إعلان الحوثي استهداف عدد من السفن الأمريكية والاسرائيلية تضامنا مع العدوان الوحشي الذي يشنه الكيان الصهيوني على قطاع غزة منذ أكثر من مائة يوم.

وقوبل التصعيد الحوثي بتصعيد مماثل، حيث أعلنت واشنطن وبريطانيا فجر الجمعة الماضية ضرب عدد من المواقع الحوثية في عدد من المحافظات اليمنية، ردا على التصعيد الحوثي في البحر الأحمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية