22 مجزرة في يوم.. وحصيلة الشهداء ترتفع الى 25 الفاً و490

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المدمر على قطاع غزة لليوم الـ109، وكثف القصف على مناطق عدة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 25 ألفاً و490 شهيداً و63 ألفاً و354 إصابة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الثلاثاء، ارتكاب الاحتلال 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيداً و354 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت الوزارة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تطويق مدينة خان يونس، جنوب غزة، خلال اليوم الفائت، وهي المدينة التي شهدت تركزاً للقتال في الأسابيع الأخيرة.

فيما أفادت مصادر فلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن، صباح اليوم، غارات عنيفة على وسط وشرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مجدداً محيط مستشفى ناصر في المدينة التي تشهد معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على أحد مباني مستشفى ناصر في خان يونس من الجهة الغربية، مما أسفر عن سقوط شظايا في المستشفى المكتظ بالمصابين والنازحين.

وحذرت وزارة الصحة في غزة من أن سقوط الشظايا على مباني المستشفى يُعرّض حياة المرضى والطواقم الطبية والنازحين للخطر الشديد. وأضافت أن الاحتلال يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس في دائرة الخطر الداهم.

كما طالبت الوزارة بالتدخل العاجل لحماية المجمع والمستشفى وتسهيل حركة سيارات الإسعاف.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية