وزير الدفاع يلتقي السفيرة الهولندية لدى اليمن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن السفيرة الهولندية لدى بلادنا جين جورجيت سيبن.

وناقش اللقاء مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية بما في ذلك التهديدات الارهابية الحوثية على طرق الملاحة في البحر الاحمر وباب المندب ومحاولة استغلال العواطف تجاه القضية الفلسطينية العادلة لتنفيذ اجندة ايران في هذا المكان الاستراتيجي من العالم.

وقال وزير الدفاع " لقد حذرنا الأشقاء والاصدقاء منذ وقت مبكر بخطورة هذه المليشيا على خطوط الملاحة الدولية خاصة وان المشروع الايراني قد وضع باب المندب نصب عينيه إلا ان تساهل المجتمع الدولي أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم"

وشدد الوزير الداعري على ضرورة دعم الشرعية اليمنية وقواتها المسلحة على الارض لهزيمة مليشيا الحوثي الارهابية وفرض الامن والاستقرار في البلاد والذي سينعكس على أمن المنطقة والعالم.
ِ
واكد الفريق الداعري حرص قيادة الشرعية على احلال السلام في اليمن الا ان التجارب المريرة مع مليشيا الحوثي الارهابية بتعنتها ونكثها للعهود والمواثيق تثبت ان الحل الأجدى يتمثل بدعم القوات الشرعية بالقدرات النوعية لاستعادة مؤسسات الدولة واستكمال التحرير في ظل استمرار تهريب الاسلحة الايرانية الى المليشيات بشكل دائم ومستمر.

من جهتها اكدت السفيرة الهولندية وقوف بلادها الى جانب اليمن وتحقيق السلام المستدام وأن الهجمات الحوثية في البحر الاحمر وباب المندب غير مقبولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية