تقرير أمني: تسجيل نحو 150 حادثة انتحار في 9 محافظات يمنية خلال العام 2023

كشف تقرير أمني حديث عن تسجيل 148 حادثة انتحار في تسع محافظات يمنية خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، خلال العام الفائت 2023م.

وذكر الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية، الجمعة، أن التقرير السنوي للعام 2023 الصادر عن قطاع الأمن والشرطة، سجل وقوع 148 حالة انتحار، بالإضافة إلى 23 حالة شروع في الانتحار في المحافظات المحررة.

وتوزعت حالات الانتحار ـ وفقا للتقرير ـ على محافظة تعز بـ 44 حالة، ومحافظة مأرب بـ 25 حالة، والعاصمة المؤقتة عدن بـ 24 حالة، ومحافظة حضرموت بـ 18 حالة (10 في الوادي، 8 في الساحل)، ومحافظة شبوة بـ 15حالة، ومحافظة أبين بـ 9 حالات، ومحافظة الحديدة بـ 6 حالات، ومحافظة الضالع بـ 5 حالات، وحالتين في محافظة المهرة).

وفيما يخص حالات الشروع في الانتحار فقد تم تسجيلها في عدن بواقع 7 حالات وتعز 6 حالات و3 حالات في محافظة مأرب، وحالتين في محافظة المهرة ومثلها في محافظة الضالع، فيما تم تسجيل حالة واحدة في كل من محافظات الحديدة وشبوة وحضرموت.

وأشار التقرير إلى أن الأمراض والعاهات النفسية كانت سببا في عدد من وقوع تلك الحالات، فيما كان ضعف الوازع الديني والأخلاقي سببا في معظم حالات الانتحار المسجلة العام الفائت "مع توافر خلافات أسرية وضعف تكوين الشخصية وتدني مستوى الوعي والإدراك لعظمة الجرم المرتكب في اللجوء لتلك الطرق في الهروب من مواجهة أعراض وقضايا الحياة ومشاكلها".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية