بن مبارك يؤدي اليمنين الدستورية رئيسا للوزراء خلفاً لمعين عبدالملك


أدى رئيس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، اليمين الدستورية، أمام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

وعقب أداء اليمين الدستورية هنأ الرئيس العليمي، رئيس الوزراء الجديد بمناسبة نيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي، كما أثنى على الجهود المقدرة لسلفه الدكتور معين عبدالملك سعيد خلال توليه رئاسة الحكومة في ظل ظروف محلية واقليمية بالغة التعقيد، حسب وكالة (سبأ) الرسمية.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور بن مبارك أمام الأولويات العاجلة التي ينبغي أن تضطلع بها حكومته خلال المرحلة المقبلة على كافة المستويات.

وشدد الرئيس على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الاساسية، وإعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن ثقته برئيس وأعضاء الحكومة في العمل بروح الفريق الواحد للتغلب على التحديات، وحشد كافة الامكانات والقدرات لخدمة معركة استعادة مؤسسات الدولة، والتخفيف من معاناة المواطنين.

وحث الرئيس العليمي، رئيس الوزراء على أهمية انتظام عمل الحكومة بكافة أعضائها من الداخل، والتعاطي العاجل مع هموم المواطنين واحتياجاتهم أولا بأول في مختلف المجالات.

وأكد العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم جهود الحكومة، وتيسير ممارسة اختصاصاتها بكامل صلاحياتها لتخفيف المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام والتنمية.

وكان الرئيس العليمي قد وصل معية رئيس الوزراء إلى عدن، صباح اليوم، قادماً من العاصمة السعودية الرياض.

والاثنين، أصدر العليمي قرارا قضى بتعيين بن مبارك رئيسا لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك الذي عين بقرار آخر مستشارا لرئيس مجلس القيادة.

 ونص ذات القرار على "استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية