المبعوث الاممي يصل الى مدينة تعز ويلتقي قيادة السلطة المحلية


وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الاثنين، إلى مدينة تعز في زيارة هي الثانية من نوعها للمركز الإداري للمحافظة المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ تسع سنوات.

وقالت مصادر إعلامية إن المبعوث الأممي، وصل إلى مدينة تعز قادماً من مدينة المخا، غربي المحافظة، والتقى في قيادة السلطة المحلية.

وذكرت المصادر أن قيادة السلطة المحلية، وضعت المبعوث الاممي "غروندبرغ" في صورة الأوضاع الإنسانية جراء استمرار مليشيا الحوثي محاصرة المدينة ورفض كل المبادرات لفتح الطرق المؤدية لها، فضلاً عن انتهاكاتها المتواصلة بحق المدنيين، والعمليات العدائية والتحشيدات العسكرية في مختلف جبهات المحافظة.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى تعز، ضمن جولة له إلى اليمن استهلها من عدن يوم السبت الماضي والتقى خلالها، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وكان غروندبرغ، زار امس مدينة المخا والتقى عضو مجلس القيادة طارق صالح، وشدد في بيان عقب اللقاء على "ضرورة المحافظة على هدوء الخطوط الأمامية في اليمن وخلق ظروف مواتية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في جميع أرجاء البلاد بالإضافة الى تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة"

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية